Sunday, February 3, 2013

موقف الإخوان المجرمين من العدوان الثلاثي على مصر!!



التاريخ لا يكذب.. «الإخوان» تُعاقب أعضاءها الذين شاركوا في صد العدوان الثلاثي علي مصر!
_________________________

في كتاب «حدتو.. ذاكرة وطن» يقول د. أحمد القصير: حصل رفاق حدتو الذين كانوا بسجن الواحات علي بيان أصدرته مجموعة منشقة عن الإخوان المسلمين وأرسلوه إلي زملائهم خارج السجن، وطلبوا نشره علي أوسع نطاق ممكن من أجل أن يعرف الناس تاريخ جماعة الإخوان المسلمين في مجال الاغتيالات والإرهاب السياسي وموقفهم المتخاذل تجاه القضية الوطنية والعدوان الثلاثي ضد مصر عام 1956.

وقد انتقد بيان الجماعة المنشقة قيام الإخوان بفصل الأعضاء الذين طلبوا التطوع للمشاركة في مواجهة العدوان الثلاثي، وتلك شهادة إدانة واضحة صادرة من داخل جماعة الإخوان المسلمين وليس من خصومها.

تعريف بالوثيقة

بيان الجماعة المنشقة عن الإخوان المسلمين بسجن الواحات تاريخه 17 ديسمبر عام 1957 صاغته لجنة مكونة من: شوقي كحلة، محمد نصار، علي رياض، سعيد بلبع وعبدالخالق السباعي، وترأس الجلسة الصاغ حسين حمودة.

صدر هذا البيان بعد فشل لجنة لم الشمل الثلاثية في مهمتها، وهي لجنة شكلها مكتب الإرشاد بتكليف من الهضيبي المرشد العام لمواجهة المنشقين، وكانت هذه اللجنة تضم الشيخ الشناوي ومصطفي فهمي ورشاد المنيسي.

نص من الوثيقة..

تضمن الباب الأول من الوثيقة مقدمة تاريخية موجزة عن تاريخ الخلاف ومن أبرز ما جاء فيها:

كان تأميم الحكومة للقنال بداية مرحلة جديدة من الخلاف إذ تطرف البعض في عدائه للحكومة مناقضا آراءه واتجاهاته السابقة، ووصل بهم الأمر إلي حد اتخاذ قرارات بالإيقاف والفصل والحرمان والاضطهاد والمقاطعة لمن أعلنوا تأييدهم أو تطوعهم لمؤازرة البلاد في معركتها أمام العدوان الثلاثي الآثم، وزاد التوتر ونشأت هوة عميقة بين من يدعون إلي الإصلاح وحرية الرأي والسياسة الوطنية وبين غيرهم.

وزاد عمق الهوة، وزاد التوتر، بعد أن بدأ العدوان الثلاثي، وتطوعنا «علي خلاف موقف الجماعة» لتأييد بلادنا في معركتها المقدسة ضد الطغيان الغاشم، وكان موقفا مشرفا نعتز به أمام الله والتاريخ.

نكتفي بذلك والتاريخ لا يكذب.
 

No comments:

Post a Comment